فريندز للمحمول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة: يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

فريندز للمحمول

فريندز
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تنتظر رداً رسمياً من إسرائيل بشأن الاستيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1767
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: أمريكا تنتظر رداً رسمياً من إسرائيل بشأن الاستيطان   الثلاثاء 16 مارس 2010, 9:28 am


واشنطن أ.ش.أ: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تنتظر رداً رسمياً من إسرائيل حول ما يساورها من قلق بشأن عملية بناء الوحدات السكنية في القدس. إلا أنها امتنعت عن التعليق علي الملاحظات التي أدلي بها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وقال فيها إنه يؤيد ويدعم عمليات الاستيطان.
وفي الوقت ذاته أكدت الوزارة حسبما أفاد راديو سوا الأمريكي أن إسرائيل حليف استراتيجي للولايات المتحدة وستبقي كذلك رغم الأزمة القائمة حالياً بين البلدين بسبب الاستيطان في القدس الشرقية.
يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إن الوزيرة هيلاري كلينتون طلبت من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يوم الجمعة الماضي خلال اتصال هاتفي بينهما إلغاء القرار الخاص ببناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية.
ذكرت صحيفة "جيرازوليم بوست" الإسرائيلية أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط يدرس تأجيل زيارته القادمة للمنطقة علي خلفية التوترات مع إسرائيل بشأن بناء المستوطنات.
نسب موقع الصحيفة إلي مسئولين بمكتب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل لم تكشف عن هويتهم قولهم إذا لم يتم حل الأزمة قريباً فإنه ليس هناك مجال لقدوم ميتشل لذا من المحتمل تأجيل الزيارة لمدة شهر تقريباً بسبب إجازة عيد الفصح اليهودي وحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المقرر لمؤتمر القمة العربي.
أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي أنه لا يوجد تجميد لأعمال البناء في القدس ولن يكون هناك مثل هذا التجميد وذلك في تحد جديد لواشنطن التي تحاول استئناف المفاوضات بين الدولة العبرية والفلسطينيين.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يشاي قوله خلال رده علي ثلاثة اقتراحات بحجب الثقة عن الحكومة قدمتها كتل المعارضة إنه يأسف لما انطوي عليه توقيت الإعلان عن البناء في حي رمات شلومو "بالقدس" من مساس بالولايات المتحدة ولكن من الواضح للجميع أنه ليس هناك تجميد للبناء في المدينة.
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث أنه لا مفاوضات بدون عودة إسرائيل عن كافة قراراتها الاستيطانية التي أصدرتها منذ أن قبلت السلطة مضطرة بالمفاوضات غير المباشرة.
وقال شعث في مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة الإخبارية من الدوحة إن السلطة الفلسطينية لن تدخل في مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة دون أن تتراجع إسرائيل عن سياستها الاستيطانية وعن كافة القرارات الاستيطانية الأخيرة.
وأضاف أنه في ظل سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية ونظام الحكم في إسرائيل بكافة أطرافه لا يوجد إمكانية للوصول إلي اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأوضح أن الأمل الوحيد لإنجاح عملية السلام في الشرق الأوسط باعتبارها تصب في المصلحة الوطنية الأمريكية فيتعين علي واشنطن أن تمارس كافة الضغوط علي الحكومة الإسرائيلية.






[b]اتق الله حيثما كنت واتبع السيئه الحسنه تمحؤها[/b]



محمد الامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4gsm.yoo7.com/
 
أمريكا تنتظر رداً رسمياً من إسرائيل بشأن الاستيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريندز للمحمول :: المنتدى الثقافي :: قسم الاخبار الجديده والحوادث والقضايا-
انتقل الى: