فريندز للمحمول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة: يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

فريندز للمحمول

فريندز
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في قضية "حلم" عمرو دياب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1767
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: في قضية "حلم" عمرو دياب   الخميس 11 مارس 2010, 6:25 pm

قضت المحكمة الاقتصادية بشطب الدعوي المقامة من شركتي ديجيتال ساوند وعالم الفن ضد المطرب عمرو دياب وشركة روتانا والتي يطالبان فيها بوقف بث برنامج "الحلم" وتعويض 2 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتهما إثر إذاعة أغنية "حبيبي يانور العين" في البرنامج دون إذن شركة ساوند التي تمتلك حق توزيعها وإذاعتها وذلك لعدم حضور طرفي الدفاع في ميعاد الجلسة.
كانت شركة عالم الفن قد منحت لشركة ديجيتال ساوند الحق الحصري في استغلال المصنفات الفنية المؤداه بصوت عمرو دياب وتعهدت لها بمنع التعرض في استغلال تلك المصنفات من تعديلات الغير وبذلك تكون ساوند صاحبة الحق في ملكية واستغلال مصنفات عمرو دياب.
فوجئت ساوند بقيام عمرو وروتانا بالترويج والاعلان عن انتاج برنامج "الحلم" الذي يحكي المشوار الفني للمطرب عمرو دياب فوجهت ساوند انذارا لهما بعدم بث المصنفات والاغاني الخاصة بهما.. لكنها فوجئت بقيام عمرو وروتانا ببث اغنية "حبيبي يانور العين" دون موافقتها محققين أرباحا وفوائد مادية وأدبية إثر نشر تلك الأغنية من عائد الاعلانات مما دعا ساوند وعالم الفن لاقامة دعوي بوقف بث ونشر برنامج "الحلم" كما طالبا عمرو دياب وروتانا بتعويض 2 مليون جنيه إلا أن المحكمة برئاسة المستشار خالد كامل بعضوية كل من المستشارين غادة الشهاوي وأمير مبارك بأمانة سر علي عبد الفتاح محمد. قضت بشطب الدعوي لعدم حضور دفاع طرفي القضية أمام المحكمة.
المحكمة الاقتصادية غير مختصة ب "السينما والناس"
قضت المحكمة الاقتصادية بعدم اختصاصها قيميا بنظر الدعوي المقامة من عبد المنعم علي سعد رئيس مجلس إدارة مجلة "السينما والناس" ضد كل من شركة
روتانا للصوتيات والمرئيات والمذيعة هالة سرحان والتي يطالبهما فيها بوقف بث برنامج "السينما والناس" الذي تقدمه هالة علي قناة روتانا سينما وطلب بتعويض نصف مليون دولار عن الاضرار التي لحقته إثر قيامهما بالاستيلاء علي اسم المجلة الخاصة به ووضعها علي اسم البرنامج.
كان رئيس مجلس إدارة المجلة قد فوجئ بقيام المذيعة بتقديم برنامج علي قناة روتانا سينما بنفس اسم المجلة التي يصدرها رغم تسجيل اسمها تجاريا بالشهر العقاري مما تسبب في تشتت فكر القارئ وأثر علي مبيعات المجلة التي انخفضت من 70 ألف نسخة إلي 20 ألف نسخة فقط وقدم شهادة معتمدة بذلك من قطاع التوزيع بأخبار اليوم.
وطالب في دعواه بوقف عرض البرنامج أو الزامهما بتغيير اسمه إذا استمر العرض وبالزام هالة سرحان ورئيس مجلس إدارة الشركة بتعويض نصف مليون دولار فقضت المحكمة بعدم اختصاص قيميا بنظر الدعوي واحالتها إلي الدوائر الاستئنافية المختصة.
صدر القرار برئاسة المستشار خالد كامل وعضوية كل من المستشارين غادة الشهاوي وأمير مبارك بأمانة سر علي عبد الفتاح محمد.
****************
المستندات تؤجل دعوي
"المخرجة" ضد "زميلها"
كتبت سارة محمد:
قررت محكمة جنح بولاق تأجيل دعوي السب والقذف المقامة من "المخرجة التليفزيونية" "س. م" ضد "زميلها" المخرج "م. أ" لجلسة 27 مارس لتقديم المستندات.
كشفت أوراق الدعوي أن "المخرجة" التي تعمل بالقناة الأولي بالتليفزيون المصري فوجئت بزميلها "المخرج" التليفزيوني يتعدي عليها داخل مبني التليفزيون بالسب والشتم وتوجيه أبشع الألفاظ والاتهامات التي يصعب ذكرها وتشين كرامتها كما قام بالبصق عليها وضربها لولا تدخل العاملين بالمبني وإنقاذها منه.
حررت "المخرجة" محضر سب وقذف ضده مستعينة بشاهدي عيان علي الواقعة من العاملين بالتليفزيون وطلب باقي الزملاء الادلاء بشاهدتهم إلا أن محرر المحضر رفض الاستماع لأكثر من اثنين.. ولكن تم حفظ المحضر فأقامت الطالبة دعواها التي أصدرت فيها المحكمة قرارها السابق.
صدر القرار برئاسة المستشار شريف كامل بأمانة سر ياسر مدني.
وقف فيلم "كلمني شكراً"
أمام الأمور المستعجلة.. الثلاثاء
كتبت حنان عبدالفتاح:
طالب محام من صفط اللبن في دعوي مستعجلة بمنع عرض فيلم "كلمني.. شكراً" بطولة عمرو عبدالجليل.. وغادة عبدالرازق لإهانته لفئة معينة من الناس هم أهالي صفط اللبن باعتبارهم جزءاً من نسيج هذا الوطن وللضرر بالمجتمع المصري ككل لما يتضمنه من مشاهد جنسية فاضحة.
طالب "المحامي" بأن يكون الحكم ملزماً لكل دور العرض مع إعلان وزير الإعلام بعدم تداول "الفيلم" علي الفضائيات بكافة أنواعها. واحتياطياً طالب بإلزام الشركة المنتجة مع وزيري الثقافة والإعلام بمحو اسم صفط اللبن من الفيلم موضوع الدعوي.
كان محمد أنور إبراهيم محام وباعتباره من أبناء صفط اللبن قد أقام دعواه أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة. اتهم فيها سيد فؤاد "مؤلف الفيلم" بأنه نسج من خياله أبطاله تم وضعهم في مكان سكني وهو قرية صفط اللبن التي تردد ذكرها أكثر من مرة في الفيلم مما يؤكد للمشاهد العادي أن "عزبة حليمة" المذكورة بهذا الفيلم موجودة بصفط اللبن وهو الأمر الذي يحدث لبساً لا يقبله أهالي القرية. خاصة أن شخصيات الفيلم التي ساقها المؤلف تتميز بالدونية وانحطاط الأخلاق وهو ما لا يتوافر في أهالي صفط اللبن مما أضر بهم أدبياً وبالمدعي باعتباره جزءاً من هذا المكان.
حمل المدعي "مخرج الفيلم" خالد يوسف ومنتجه المسئولية بعدم مراعاتها الأسس الفنية بحذف اسم صفط اللبن خاصة أن هذا الفيلم يعد أول عمل درامي للمؤلف بما يعني قلة خبرته. وقدم المدعي نسخة من سي دي تحوي بعض المشاهد الفاضحة بالفيلم.
قررت المحكمة تأجيل نظر الدعوي إلي جلسة 16 مارس للإعلان بأصل الصحيفة. صدر القرار برئاسة المستشار محمد حسن عمر وأمانة سر عبدالخالق مصطفي.





[b]اتق الله حيثما كنت واتبع السيئه الحسنه تمحؤها[/b]



محمد الامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4gsm.yoo7.com/
hardy88
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: في قضية "حلم" عمرو دياب   الأحد 14 مارس 2010, 12:31 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amir
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1767
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: في قضية "حلم" عمرو دياب   الأحد 14 مارس 2010, 5:15 pm






[b]اتق الله حيثما كنت واتبع السيئه الحسنه تمحؤها[/b]



محمد الامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4gsm.yoo7.com/
 
في قضية "حلم" عمرو دياب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لورا أبو أسعد: لم أنزعج من شهرة "نور" التركية رغم نجاحها بصوتي
» صور فرح "يهبل"
» البراك يفتي بـ"كفر" دعاة الاختلاط في السعودية وجواز قتلهم
» السؤال 7 : (حكم ألف "أنا")
» مشتقات عسل النحل وفواءده "تابع"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريندز للمحمول :: المنتدى الثقافي :: قسم الاخبار الجديده والحوادث والقضايا-
انتقل الى: