فريندز للمحمول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة: يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

فريندز للمحمول

فريندز
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجنة مبادرة السلام العربية:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1767
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: لجنة مبادرة السلام العربية:   الخميس 11 مارس 2010, 6:15 pm


أكدت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الليلة الماضية بمقر الجامعة العربية علي مستوي المندوبين الدائمين أن استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياسة الاستيطان التي تمارسها حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة. سوف تجهض كل محاولات السلام. بل ويحكم بالفشل المسبق علي الجهود الأمريكية الرامية إلي استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
طالبت اللجنة الجانب العربي بالتوصل إلي آليات جديدة لتفعيل مبادرة السلام العربية. والتحرك علي نحو أكثر فاعلية. تجاه المجتمع الدولي لتوضيح خطورة استمرار النهج الإسرائيلي في التلاعب بعملية السلام واستمرار فرض الأمر الواقع علي الأراضي الفلسطينية.
أكدت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته لمواجهة القرار الإسرائيلي ببناء 1600 وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية. أن هذا التوجه السلبي للحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بدفع عملية السلام والذي صدر في أعقاب القرار الصادر عن لجنة متابعة مبادرة السلام العربية يعكس استهتار إسرائيل بكافة الجهود التي تبذل حاليا لاستئناف مفاوضات غير مباشرة.
قالت اللجنة. إن هذا القرار سيؤدي إلي تعطيل وإجهاض هذه الجهود ويحكم بالفشل المسبق علي الجهود الأمريكية. خاصة وأن القرار قد صدر فور زيارة مبعوث السلام الأمريكي جورج ميتشيل إلي المنطقة وخلال وجود نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في إسرائيل. كما يوجه هذا القرار رسالة سلبية بعدم جدية إسرائيل وانعدام وغياب الإرادة السياسية الحقيقية لديها لتحقيق التسوية المطلوبة وعدم جدوي الدخول في مفاوضات معها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.
أكدت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في اجتماعها إن هذه القرارات الإسرائيلية بتكثيف الاستيطان وبناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية. تمثل انتهاكا صارخا للشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان. وتعكس استمرارا للموقف الإسرائيلي المتعنت الذي أسقط تفاهمات أنا بوليس وجعلها غير ذات جدوي.
شددت اللجنة علي أن القرار الإسرائيلي يشكل رسالة سلبية إلي المجتمع الدولي وكافة الأطراف المعنية التي رحبت بقرار لجنة مبادرة السلام العربية بإجراء مفاوضات غير مباشرة. مما يحتم علي هذه الأطراف اتخاذ موقف أكثر جدية إزاء عملية السلام وممارسة أقصي الضغوط علي إسرائيل حتي تلتزم بالإطار العام للعملية السلمية في مقدمة هذا الإطار وقف نشاطها الاستيطاني بالكامل.
أضافت اللجنة أن هذا القرار يحتم علي الجانب العربي التوصل إلي آليات جديدة لتفعيل مبادرة السلام العربية والتحرك علي نحو أكثر فاعلية تجاه المجتمع الدولي لتوضيح خطورة استمرار النهج الإسرائيلي في التلاعب بعملية السلام واستمرار فرض الأمر الواقع علي الأراضي الفلسطينية.
أشارت اللجنة في تقرير قدمته الأمانة العامة للجامعة العربية خلال الاجتماع إلي أن قرار الحكومة الإسرائيلية 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية. بالإضافة إلي بناء 113 وحدة في مستوطنة بيتار إيليت في الضفة الغربية في 8 مارس الجاري. يؤكد علي التوجه السلبي للحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بدفع عملية السلام.






[b]اتق الله حيثما كنت واتبع السيئه الحسنه تمحؤها[/b]



محمد الامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4gsm.yoo7.com/
hardy88
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: لجنة مبادرة السلام العربية:   الأحد 14 مارس 2010, 12:19 pm

لا تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amir
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1767
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: لجنة مبادرة السلام العربية:   الأحد 14 مارس 2010, 6:10 pm






[b]اتق الله حيثما كنت واتبع السيئه الحسنه تمحؤها[/b]



محمد الامير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friends4gsm.yoo7.com/
 
لجنة مبادرة السلام العربية:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريندز للمحمول :: المنتدى الثقافي :: قسم الاخبار الجديده والحوادث والقضايا-
انتقل الى: